الرئيسية أخبار محلية الخميسات..لقاء تحسيسي حول دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمشاريع المدرة للدخل لفائدة الشباب.

الخميسات..لقاء تحسيسي حول دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمشاريع المدرة للدخل لفائدة الشباب.

كتبه كتب في 10 مايو 2021 - 7:00 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – حفيض المخروبي – تيفلت بريس

تنفيذا للبرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تستهدف بالأساس العناصر الصاعدة والشابة من المجتمع، بتحسين أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية.وبتعليمات من عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،احتصنت اليوم الاثنين 10 مايو الجاري قاعة الاجتماعات بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات لقاء تواصليا مع مجموعة من الشباب حاملي المشاريع والراغبين في الاستفادة من دعم المشروع الملكي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،هذا اللقاء الذي حضره مجموعة من موظفي قسم العمل الاجتماعي بالعمالة بالإضافة إلى سعيدة منصار قائدة الملحقة الإدارية الرابعة وأطره المركز المغربي للابداع والمقاولة الاجتماعية .

حيث تم التأكيد على أن الانشطة المدرة للدخل تهدف إلى تشجيع إحداث المشاريع الصغرى المدرة للدخل والموفرة لفرض الشغل، وتثمين المؤهلات الذاتية للمجال الترابي، وتشجيع روح المبادرة والإبداع الجماعي، وتشجيع التخصص في المشاريع المدرة للدخل، وأيضا تعزيز مقاربة سلسلة الإنتاج في مجال خلق المشاريع المدرة للدخل.

وتمحورت أشغال هذا اليوم التواصلي حول التعريف بالأنشطة والمشاريع المدرة للدخل، وكذا مزايا وأهداف هذه المشاريع، إلى جانب المعيقات التي تعترضها ، بالإضافة إلى مراحل النشاط المدر للدخل، وكذا مراحل إنشاء المقاولة التي ستستفيد من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتميز هذا اللقاء بالمشاركة الفاعلة لمجموعة من شباب مدينة الخميسات .

وسيتم مستقبلا تنظيم دورة تكوينية لفائدة هؤلاء الشباب لتمكينهم من الاليات اللازمة لصياغة مشروعهم بالاضافة إلى كيفية انشاء مقاولاتهم على أسس صحيحة.

ولقد نوه الشباب المستفيدون بهذه المبادرة التي من شانها محاربة البطالة وتحسين ظروف عيشهم مبدين استعدادهم الانخراط في هذه التكوينات بكل مسؤولية وجدية في أفق صياغة مشاريع تعطي إضافة نوعي للتنمية المحلية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile