الرئيسية تربية وتعليم في ثالث محطة لها “قافلة المدرس الرقمي المتمكن” تحط الرحال بمدينة الخميسات.

في ثالث محطة لها “قافلة المدرس الرقمي المتمكن” تحط الرحال بمدينة الخميسات.

كتبه كتب في 3 يونيو 2021 - 7:25 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في ثالث محطة لها بعد كل من بني ملال وفاس  “قافلة المدرس الرقمي المتمكن”  تحط الرحال بمدينة الخميسات، القافلة التي انطلقت ابتداء من فاتح يونيو حيث ستنظم منصة  ederassa قافلة تدريبية متميزة  تقطع فيها أزيد من 6500 كيلومتر لتزور ثلاثين مدينة من شمال المغرب إلى جنوبه و من شرقه إلى غربه لتدريب أزيد من 1000 أستاذ و صانع محتوى مجانا على إنتاج محتويات تعليمية رقمية بجودة عالية و مستوى احترافي .

ولقد احتضن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة الخميسات اليوم الخميس 3 يونيو الجاري ورشة تدريبية حضرها المندوب الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة حكيم موافق، و عدد من رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و فاعلين مدنيين، و عدد من الأساتذة المتطوعين الذي تم اختيارهم بعد عملية الانتقاء التي تم الاعتماد فيها على معياري الجدية والرغبة.

وكانت الورشة التكوينية من تأطير المدرب الدولي نبيل نبيه الذي أطلع المستفيدين على أساسيات التعليم الرقمي , وعلى تقنيات إعداد الدروس التفاعلية الرقمية من الكتابة إلى التصدير . على أن يستكمل الأساتذة تكوينهم في المجال عن طريق مساقات تدريبية لأكاديمية Ederassa.com  و أيضا بتقنية المناظرة المرئية زووم..

واكد الأستاذ نبيل نبيه أن هذه الورشات التكوينية تندرج في إطار هدف نبيل ينسجم مع روح العصر و ما يفرضه من تحديات على المدرسة المغربية و هو المساهمة في تمكين المدرس من المهارات الرقمية  الضرورية لإنتاج الدروس و ما يتطلبه ذلك من مهارات التصوير و الإضاءة و المونتاج و مهارات الوقوف أمام الكاميرا، و تدبير الحصص و الأنشطة الرقمية التفاعلية المتزامنة و غير المتزامنة و أيضا من أجل إغناء المحتوى الرقمي و إنتاجه وفق معايير الجودة البيداغوجية و الفنية و التقنية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile