الرئيسية أخبار محلية ابن تيفلت العداء الدولي حسن طوريس يفوز بالميدالية الذهبية في نصف الماراطون بالبطولة العربية لألعاب القوى بتونس

ابن تيفلت العداء الدولي حسن طوريس يفوز بالميدالية الذهبية في نصف الماراطون بالبطولة العربية لألعاب القوى بتونس

كتبه كتب في 20 يونيو 2021 - 10:59 ص
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

تمكن العداء المغربي ابن مدينة تيفلت حسن طوريس من إحرازميدالية ذهبية للمغرب في البطولة العربية لألعاب القوى المقامة حاليا بمدينة بتونس.
وجاء هذا التتويج بعدما فاز ابن الحرس الملكي الذي ينتمي إلى المعهد الوطني لألعاب القوى ونادي وداد تيفلت بسباق نصف الماراطون صباح اليوم الأحد 20 يونيو 2021 حيث احتل المرتبة الأولى وسط أجود العدائين العرب خصوصا الأفارقة المجنسين .
وفي اتصال لتيفلت بريس بالبطل المغربي حسن تريس عبر عن سعادته بهذا الانجاز ، الذي أهداه للجمهور المغربي عموما ولساكنة مدينة تيفلت بالخصوص .
فهنيئا للعداء الدولي حسن طويس بهذا الفوز الذي استطاع به رفع الراية المغربية عاليا وتشريف بلده المغرب ومدينته تيفلت في المحافل الدولية .
وللإشارة فآن هذه هي الميدالية الذهبية الثانية التي يحصل عليها عداؤو مدينة تيفلت ،حيث سبق للعداءة رجمة الطاهري أن أحرزت الميدالية الذهبية في سباق 5000 متر .
وجدير بالذكر أن ألعاب القوى المغربية استعادت بريقها ومكانتها المعهودة بفضل عدائي المعهد الوطني لألعاب القوى ،الذين استطاعوا مؤخرا تحقيق نتائج مشرفة في الملتقيات الدولية ،وهنا يتضخ جليا الدور الذي لعبه هذا المعهد برئاسة ابنة مدينة تيفلت حكيمة بنشريفة في تكوين عدائين وفق استراتيجية محكمة في جميع التخصصات، حيث برز رياضيون في تخصصات كانت دائما خارج جدول النخبة المغربية كالقفز العلوي والطولي ورمي الجلة وغيرها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile