الرئيسية رياضة منتخب اليابان يحقق فوزا تاريخيا على نظيره الألماني في مونديال قطر 2022.

منتخب اليابان يحقق فوزا تاريخيا على نظيره الألماني في مونديال قطر 2022.

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2022 - 3:45 م
مشاركة

حقق منتخب اليابان مفاجأة جديدة في كأس العالم 2022 في قطر، وخطف فوزا مهما، 2-1 أمام ألمانيا، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا.

وفرض منتخب ألمانيا سيطرته على مجريات المباراة على مدار 75 دقيقة، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي سنحت لهم، ليأتي عقاب المنتخب الياباني قاسيا، بعدما قلب الطاولة في ربع الساعة الأخير من عمر اللقاء، ليُلحق بالألمان الخسارة الأولى في المونديال.

وأدرك ريتسو دوان التعادل للمنتخب الآسيوي في الدقيقة 75، قبل أن يحرز تاكوما أسانو هدفا رائعا قبل النهاية بـ7 دقائق، عندما استقبل تمريرة طويلة وأطلق تسديدة قوية في سقف مرمى الحارس مانويل نوير.

بهذا الفوز، تصدرت اليابان الترتيب برصيد 3 نقاط في انتظار نتيجة مواجهة إسبانيا مع كوستاريكا، مساء اليوم الأربعاء.

وجاء فوز اليابان في ثاني أكبر مفاجأة في كأس العالم 2022 بعد فوز السعودية أمس الثلاثاء على الأرجنتين 2-1.

وللمباراة الثانية على التوالي، يسقط منتخب ألمانيا أمام أحد منتخبات قارة آسيا في كأس العالم، بعدما اختتم مشواره في المونديال الماضي -في روسيا عام 2018- بالخسارة 2-صفر أمام منتخب كوريا الجنوبية، التي تسببت في خروجه من دور المجموعات بالبطولة آنذاك.

وفي مباراته الـ22 التي يخوضها في كأس العالم، حقق منتخب اليابان، الذي يشارك في المونديال للمرة السابعة في تاريخه، انتصاره السادس في مسيرته بالبطولة، التي بدأت عام 1998، مقابل 5 تعادلات و11 خسارة.

في المقابل، تلقى منتخب ألمانيا خسارته الـ23، مقابل 67 انتصارا و20 تعادلا، في مشاركته للمرة الـ20 بنسخ كأس العالم.

المصدر : وكالات

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile