الرئيسية أخبار محلية بالصور افتتاح المعرض التجاري الأول لمدينة تيفلت بالمركب التجاري جوهرة بحي الدالية.

بالصور افتتاح المعرض التجاري الأول لمدينة تيفلت بالمركب التجاري جوهرة بحي الدالية.

كتبه كتب في 10 يناير 2020 - 9:34 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

أشرف بعد زوال اليوم الجمعة 10  يناير 2020 النائب الأول لرئيس المجلس البلدي محمد لحسيني مرفوقا بمجموعة من أعضاء المجلس وبحضور المقاول محمد الوردي صاحب المشروع، على افتتاح المعرض التجاري الأول لمدينة تيفلت الذي يحتضنه المركب التجاري جوهرة بحي الدالية بمدينة تيفلت تحت شعار “المعرض التجاري رافعة أساسية لتحقيق التنمية المحلية”  والذي يشارك فيه أكثر من 40 عارض وعارضة يمثلون حرفيي الصناعة التقليدية والتعاونيات والجمعيات المهنية والمقاولات من مختلف مناطق جهة الرباط سلا القنيطرة ومن مدن أخرى كالعيون ومراكش وآسفي وبني ملال وتارودانت وزاكورة وميدلت…وسيعرضون أمام ساكنة مدينة تيفلت المهتم مختلف أنواع المنتوجات منها التقليدية كالخزف والزرابي والعصرية كالأواني والأثاث والأفرشة المنزلية بالإضافة إلى المواد الغذائية كالعسل والتمر وغيرها من المنتوجات….
وتهدف هذه التظاهرة، إلى التعريف بالمتوجات المعروضة وإعطاء فرصة للصناع والتجار الصغار لعرض منتوجاتهم وخلق رواج اقتصادي بالمدينة مساهمة من المركب التجاري جوهرة في التنمية المحلية وذلك بتوفير المحالات التجارية بالمجان للعارضين طيلة أيام المعرض الممتدة من 10 إلى 25 يناير الجاري  .

كما تسعى هذه التظاهرة التجارية التي تنظم لأول مرة بمدينة تيفلت بالمركب الجوهرة بحي الدالية تحت إشراف شركتي  MASHIl SERViCE و les Arceaux Services إلى خلق فضاء للتنافس والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين الصناع والتجار والزبناء.كما يهدف المنظمون لهذه التظاهرة، إلى إتاحة الفرصة للصناع التقليديين والتجار والمقاولين لإبراز مؤهلاتهم ومنتوجاتهم والمساهمة بشكل فعال في إنعاش الرواج التجاري والاقتصادي والسياحي بالمدينة.

ولقد قام الوفد بزيارة لمختلف أروقة المعرض حيث يقد المشاركون بالمناسبة مجموعة واسعة من الإبداعات تهم النسيج التقليدي والفخار  والأثاث حيث قدمت للوفد مجموعة من الشروحات حول المنتوجات المعروضة  .

وسيكون المعرض التجاري الأول فرصة سانحة لسكان مدينة تيفلت لاقتناء المواد المعروضة بأثمنة جد مناسبة وتفضيلية ،وبموازاة مع هذا المعرض التجاري الأول من نوعه بمدينة تيفلت سيستفيد العارضون من دورة تكوينية في مجال التكنولوجيا الحديثة والتسويق الرقيم من تأطير الخبير عبد الله حسني.

وعرف المعرض التجاري الأول لمدينة تيفلت إقبالا كبيرا حيث توافد عليه العديد من الزوار من ساكنة مدينة تيفلت الذين قاموا بجولات باورقة المعرض من اجل التعرف على المنتوجات المعروضة .

والدعوة موجة لعموم ساكنة مدينة تيفلت للحضور بكثافة من أجل انجاح هذا الحدث الاقتصادي الذي سيخلق رواجا بالمدينة ويحرك عجلة التنمية المحلية لا محالة .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *