الرئيسية أخبار محلية بالصور م/م معاوية بجماعة عين الجوهرة تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

بالصور م/م معاوية بجماعة عين الجوهرة تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

كتبه كتب في 10 يناير 2020 - 10:40 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار احتفالات الشعب المغربي بتخليد الذكرى السادسة والسبعون لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير، واستلهاما للمعاني السامية لهاته المناسبة ورغبة في جعل هذا الحدث فرصة للتعريف بأهمية الوثيقة وبنضالات وتضحيات الملك والشعب لنيل الاستقلال، خلدت مجموعة مدارس معاوية بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال دائرة تيفلت إقليم الخميسات حفلا داخل القاعة وبساحة المدرسة وذلك مساء اليوم الجمعة 10 يناير 2017.
وحرصت مجموعة مدارس معاوية على المشاركة في احتفالات تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، فتزينت المدرسة بالأعلام الوطنية كما قامت المدرسة بإقامة أمسية خاصة بهذا الحدث التاريخي والتي تضمنت فقرات شملت مختلف المجالات الرياضية والفنية ومسابقات ثقافية خاصة باليوم الوطني إضافة إلى ورشات مبتكرة وعالية المستوى.

و استهل هذا الاحتفال بالنشيد الوطني تلته كلمة مدير المؤسسة عمر الربعي اعتبرت هذه المناسبة “ذكرى مجيدة مذكرة بأهمية الوثيقة وبنضالات وتضحيات الملك والشعب لنيل الاستقلال.

ومن جهة أخرى، فقد تضمن برنامج هذا الاحتفال مجموعة من الأنشطة المتنوعة والمختلفة التي تخلد لهاته المناسبة، والتي سهرت على إعدادها وتقديمها تلميذات وتلاميذ المؤسسة، بتنسيق مع الأطر التربوية والإدارية ونذكر من بينها وصلات غنائية وقصائد شعرية إضافة إلى مسابقة ثقافية في موضوع ذكرى وثيقة المطالبة بالاستقلال.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *