الرئيسية أخبار محلية تيفلت : بالصور انطلاق امتحانات الباكالوريا القطب الثاني بمركز أبي القاسم الشابي في احترام تام للاجراءات الصحية.

تيفلت : بالصور انطلاق امتحانات الباكالوريا القطب الثاني بمركز أبي القاسم الشابي في احترام تام للاجراءات الصحية.

كتبه كتب في 6 يوليو 2020 - 3:21 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تصوير يوسف الكارة – تيفلت بريس

انطلقت، اليوم الاثنين 6 يوليوز الجاري بمركز أبي القاسم الشابي بمدينة تيفلت  ، امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا (دورة يوليوز 2020) القطب الثاني، وذلك في ظل إجراءات استثنائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعرف مركز أبي القاسم الشابي، حركية مكثفة للأطر الإدارية والتربوية والمصالح المعنية لتأمين إجراء هذا الاستحقاق في ظروف جيدة، وفقا للتدابير التي اتخذت من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات التي وفرت كافة الوسائل اللازمة لهذا الغرض من كمامات وواقيات شفافة ومعقمات .

واستقبل مركز امتحانات الباكالوريا أبي القاسم الشابي المترشحين والمترشحات الذي بلغ عددهم 144 ، مع ترتيبات وقائية تضمن سلامتهم والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية وكافة المتدخلين.

وعاين طاقم تيفلت بريس انه يتم التقيد باحترام قواعد التباعد الاجتماعي في قاعات إجراء الامتحانات، وتنظيم دخول ومغادرة المترشحين للمركز، مع توفير الكمامات لكل المترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية وكافة المتدخلين، وكذا وسائل النظافة والتعقيم.بالاضافة إلى الاجراءات الأمنية من خلال حضور رجال الامن وممثلي السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة.

ولقد مرت امتحانات الفترة الصباحية لهذا اليوم الأول من باكالوريا القطب الثاني  في أجواء تنظيمية محكمة ناجحة اتخذتها كتابة المركز  تحت اشراف رئيسه الأستاذ سعيد تموح ، وذلك لضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق ، وكذا لانجاح هذه المحطة التاريخية والمصيرية في حياة المترشحين والمترشحات  والتي تجرى هذه السنة في ظروف استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

و أعرب مجموعة من المترشحين بالمناسبة للموقع عن إرتياحهم إزاء الأجواء العامة مؤكدين أن الجميع متفائل للظروف التي تمر فيها الامتحانات.

وكالعادة باشرت لجان إقليمية يترأسها المدير الإقليمي خالد زروال زيارات ميدانية كان لمركز الامتحانات أبي القاسم الشابي نصيب منها حيث وقف كل من الأستاذ بوخلخال بوبكر رئيس مصلحة التجهيز والبنايات والممتلكات والاستاذ زاكي عبد الحفيظ  المكلف بمصلحة الشؤون الادارية والمالية على عملية انطلاق الامتحانات، وذلك في تنسيق مع عدة مصالح، من بينها السلطات المحلية والأمنية من أجل ضمان السير العادي لهذه الامتحانات وفق البرتوكول الصحي المعمول به ، والإجراءات الوقائية من مخاطر عدوى كورونا المستجد كوفيد 19 وكذا التدابير التنظيمية والإدارية الواردة بالمقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا لسنة 2020.

هذا وكان المدير الإقليمي لوزارة  التربية الوطنية بإقليم الخميسات الأستاذ خالد زروال ، أكد أنه قد تم اتخاذ كل التدابير الوقائية والاحترازية على مستوى كافة مراكز الامتحان بإقليم الخميسات، لاجتياز اختبارات البكالوريا في أحسن الظروف، وذلك لضمان صحة المترشحات والمترشحين، وكذا الأطر التربوية والإدارية التي تشرف على الامتحانات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile