الرئيسية تربية وتعليم وزارة التربية الوطنية تؤكد حسم العديد من الملفات العالقة مع النقابات التعليمية.

وزارة التربية الوطنية تؤكد حسم العديد من الملفات العالقة مع النقابات التعليمية.

كتبه كتب في 4 مايو 2021 - 3:54 م
مشاركة

تيفلت بريس

أصدرت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بلاغا عقب الجولة الثانية من الحوار الذي جمعها مع التنسيق النقابي الثلاثي المكون من الجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، يوم الإثنين 3 ماي الجاري.

في هذا السياق، أفاد البلاغ الذي يضم خلاصات اللقاء المذكور بأنه تم “الانتهاء رسميا من جميع الترتيبات المتعلقة بملف الإدارة التربوية، بعد معالجة بعض الملاحظات، بشكل ينهي النقاش الدائر حوله ويحفظ حقوق جميع المعنيين، على أن تتمر مباشرة التسوية الإدارية والمالية فور صدور المرسومين التعديليين”.

وأكد البلاغ فيما يتعلق بملف حاملي الشهادات العليا داخل الوزارة، بأن هذه الأخيرة عرضت مشروع مرسوم تعديلي ينص على “الترقية وتغيير الإطار بالشهادة الجامعية عن طريق المباراة حسب المناصب المالية المفتوحة، مع التزام الوزارة بتسوية المباريات، وينظم ذلك بقرار لوزير التربية الوطنية، مرجعه القانون المنظم للمباريات الصادر سنة 2012”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile