الرئيسية أخبار محلية جمعية المرحوم بن أحمد الشيهب تنظم حملة نظافة وإزالة الاعشاب بمقابر جماعة مقام الطلبة.

جمعية المرحوم بن أحمد الشيهب تنظم حملة نظافة وإزالة الاعشاب بمقابر جماعة مقام الطلبة.

كتبه كتب في 9 مايو 2021 - 1:54 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار برنامجها السنوي للتحسيس والتواصل البيئي والعمل التطوعي  الخيري وبمشاركة ساكنة المنطقة. ومن أجل تعزيز روح التعاون وتقوية الترابط بين الساكنة وباقي الأطراف بغاية الحفاظ على نظافة المقابر التي امتلأت بالأوساخ والعشب وذلك إكراما لموتانا ولتنمية العمل الخيري التعاوني انطلاقاً من قوله تعالى “واستبقوا الخيرات”، نظمت جمعية المرحوم بن أحمد الشيهب للتنمية المستدامة وتربية الخيول اليوم الأحد 9 ماي الجاري حملة تنظيف بالعديد من مقابر جماعة مقام الطلبة منها مقبرة سيدي بنعيسى حيث تمت إزالة الحشائش والنفايات.بالإضافة إلى ترميم المغسل .

ولقد خلفت حملة النظافة هاته استحسان الساكنة التي نوهت بالمجهودات التي تبذلها جمعية المرحوم بن أحمد الشيهب للتنمية المستدامة وتربية الخيول في مجال العمل الخيري

وفي حديث خص به رئيس الجمعية عبد العالي الفقيري تيفلت بريس أكد إن جل المتطوعين بذلوا جهودا كبيرة في كيفية التعامل مع الأعشاب الطفيلية الجافة كونها شوكية ، وبفضل تلك الجهود برزت قبور كانت مغطاة بالأعشاب لم ترى عملية تجيير منذ سنين، لكن بتظافر جهود جميع المشاركين  استطاعوا تنظيف نسبة مهمة من مقابر جماعة مقام الطلبة دائرة تيفلت إقليم الخميسات .

متقدما بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا العمل الخيري، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بهذه الأماكن التي رغم قدسيتها لازالت مهملة، وهو الوضع الذي تعرفه أغلب المقابر بالمنطقة بفاس سواء تعلق الأمر بانتشار الاوساخ والاعشاب الضارة  أو الانتهاك الذي تتعرض له بعض القبور.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile