ادريس الميموني-سيدي سليمان .
اشرف السيد عامل إقليم سيدي سليمان يومه الجمعة 13شتنبر 2019 ,وذلك بمدرسة الجيلالي بناني على الساعة العاشرة والنصف صباحا، على توزيع المحافظ والكتب المدرسية واللوازم على التلاميذ في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة، بحضور الوفد المرافق له ،السيد الكاتب العام للعمالة، السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية، السيد باشا المدينة، السيد مدير الديوان رؤساء المصالح الخارجية، رئيس المجلس البلدي، وهيئات مدنية وعسكرية، وكذا فعاليات المجتمع المدني وبعض وسائل الإعلام المحلية، حيث قدمت للسيد عامل الإقليم شروحات حول عدد التلميذات والتلاميذ المستهدفين والتركيبة المالية حسب المستويات الدراسية بالوسط القروي والحضري ، من اجل تحقيق مستوى جيد للتلاميذ ، انطلاقا من المبادرة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة نصره الله سنة 2008, الرامية إلى إعطاء دفعة قوية لتعميم والزامية التعليم الاساسي وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وذلك في إطار مقاربة تضامنية ،تتمحور حول تعزيز البعد الاجتماعي، ودعم الأسر المعوزة ومواجهة متطلبات الدخول المدرسي،وقد أثمرت هذه المبادرة عن نتائج ايجابية في إطار إستراتيجية وزارة التربية الوطنية الرامية إلى تعميم التمدرس خاصة بعد قيام الآباء بحت أبنائهم المنقطعين عن الدراسة على الالتحاق بفصولهم المدرسية .



