الرئيسية رياضة المنتخب المغربي يواصل تراجعه في تصنيف “الفيفا”

المنتخب المغربي يواصل تراجعه في تصنيف “الفيفا”

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2014 - 9:50 م
مشاركة
AisPanel
تراجع ترتيب المنتخب الوطني لكرة القدم، مركزا واحد في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ليصبح في المركز 88 عالميا و24 على الصعيد الإفريقي.

على الرغم من انتصاره في المبارتين الوديتين اللذين تحققا بداية الشهر الجاري بمراكش، وذلك على حساب كل من منتخبي إفريقيا الوسطى وكينيا، إذ لم يشفع الفوزين اللذين حققهما “الأسود” بارتقاءهم في سلم ترتيب الاتحاد الدولي للعبة.

بينما ظل المنتخب الجزائري، محافظا على مكانته ضمن جدول الترتيب، خصوصا كونه أول من انتزع بطاقة التأهل بشكل رسمي لنهائيات كأس إفريقيا 2015، المزمع تنظيمها بالمغرب، إذ بات يحتل المركز 15 عالميا والأول إفريقيا وعربيا، وهو أفضل ترتيب احتله المنتخب الجزائري في تاريخهم الكروي.

ويمني المنتخب الوطني الذي يشرف عليه بادو الزاكي النفس، بتسلق المراتب بعد خوضه لمباراة منتخب زيمبايوي القادمة، والمقرر إجراؤها يوم 16 نونبر القادم، بدلا من موعدها السابق 18 نونبر بملعب أكادير، وتحقيقه لفوز قد يحد من اندحاره في سلم ترتيب المنتخبات الوطنية الخاص بالاتحاد الدولي للعبة.

علما أن “الأسود”، واستنادا للتصنيف الشهري الخاص بالشهر الماضي، تراجعهوا بستة مراكز، وذلك بعد تعادلهم أمام منتخب قطر وفوزهم على منتخب ليبيا، حيث احتل المنتخب الوطني آنداك المركز 87 دوليا و21 إفريقيا خلف كل من المنتخبات الغابون، أوغندا والبنين..

والمستوى الدولي، حافظ المنتخب الألماني على صدارة التصنيف متبوعا على التوالي بمنتخبات الأرجنتين، كولومبيا، بلجيكا، هولندا، البرازيل وفرنسا

منارة / خالد أحمد

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile