الرئيسية أخبار محلية المشهد التربوي بمدينة تيفلت يتعزز بمؤسسة نموذجية للتعليم الأولي تحمل إسم “بذور الغد” بحي الدالية.

المشهد التربوي بمدينة تيفلت يتعزز بمؤسسة نموذجية للتعليم الأولي تحمل إسم “بذور الغد” بحي الدالية.

كتبه كتب في 4 أكتوبر 2022 - 5:32 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار تنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي، تعزز المشهد التربوي بمدينة تيفلت بمؤسسة رائدة في المجال ،استطاعت في وقت وجيز تقديم صورة مميزة عن التعليم الأولي، يتعلق الأمر بـ”المؤسسة النموذجية بذور الغد الخصوصية للتعليم الأولي” المتواجدة بحي الدالية غير بعيد عن مسجد بدر، و تساهم منذ إحداثها تحت إشراف مديرتها الأستاذة سارة الشيضمي في تأطير الأطفال المتراوحة أعمارهم بين عامين وست أعوام وتقوية قدراتهم.

وتوفر هذه المؤسسة الظروف الملائمة لتنمية المهارات الإدراكية والشخصية والاجتماعية للطفل، ويستفيد من خدماتها بأثمنة مشجعة أطفال من مختلف الشرائح الاجتماعية.

ومما يساهم في تميز هذه المدرسة توفرها على فضاء اللعب الخاص بالأطفال، فضلا عن حجرها الدراسية العصرية والمتطورة التي توفر سبل التفاعل وصقل مواهب المتمدرسين، إضافة إلى اعتمادها على برامج بيداغوجية وتعليمية تُلائم الفئة العمرية التي تُدرسها وتسمح بتشجيع الأطفال على كسب شخصياتهم.

وتتمثل الخدمات التي تقدمها المؤسسة في روض وحضانة للأطفال بالإضافة إلى تدريس جميع مستويات التعليم الاولي (petite , moyenne, grande section)  باللغات العربية الفرنسية والإنجليزية .

واعتبرت سارة الشيضمي مديرة مؤسسة بذور الغد الخصوصية للتعليم الاولي، أن “المدرسة بفضل التجربة التي راكمها طاقمها التربوي والإداري تقدم خدماتها بجودة وتميز باعتبار حساسية الفئة العمرية التي تشتغل معها”.

مؤسسة بذور الغد توجد غير بعيد عن مسجد بدر بحي الدالية وللمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بالرقم الهاتفي :0681065238.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile