عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2025 الحملة الطبية الجراحية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) بمستشفى القرب بمدينة تيفلت المنظمة من طرف مندوبية وزارة الصحة بالخميسات بشراكة مع جمعية أطباء العيون بلا حدود وسفارة دولة مالطا بالمغرب ، و سيستفيد منها حوالي 200 مريض ومريضة تم إخضاعهم سلفا للتشخيص الطبي ،ولقد جند المنظمون لهذه الحملة التي كانت انطلاقتها ناجحة بكل المقاييس الظروف المناسبة والوسائل الضرورية من أجهزة طبية وموارد بشرية ،حيث استعمل خلال هذه الحملة اليات طبية متطورة منها: laureat,seralis ,option ,infinity ,refractometre ,lampe a fonte .
وعرفت الحملة مشاركة طاقم طبي تحت إشراف البروفسور عبد الله أمزوزي الأستاذ بكلية الطب ورئيس جمعية أطباء العيون بالاضافة الطاقم الطبي والتمريضي والاداري العامل بمستشفى القرب بتيفلت
وخلال هذا اليوم قام المندوب الإقليمي للصحة الدكتور فؤاد خرماز مرفوقا بالدكتور منعم لغليض بزيارة تفقدية لمستشفى القرب بتيفلت للوقوف على سير الحملة ،وفي حديث خص به المندوب الاقليمي تيفلت بريس اكد ان العمليات الجراحية مرت في ظروف جيدة ولقد تم توفير الظروف اللازمة لها من ادوات وآلات طبية مضيفا ان عمليات إزالة الجلالة أجريت بتقنيات حديثة، متقدما بالشكر الجزيل لكافة الشركاء وللطاقم الطبي والتمريضي والإداري كما لم يفوت الفرصة ليشكر السلطات المحلية ممثلة في باشا مدينة تيفلت السيد سعيد الصالحي وعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني وكل من ساهم في الانطلاقة الناجحة لهذه الحملة الطبية
وخلفت هذه الحملة الطبية الجراحية التي كانت ناجحة بكل المقاييس في يومها الاول استحسان وارتياح المستفيدين وذويهم وساكنة مدينة تيفلت عموما




































