الرئيسية أخبار محلية حملة طبية في الجراحة العامة بمستشفى تيفلت بشراكة مع مصحة سلا تابريكت للدكتور لغريب.

حملة طبية في الجراحة العامة بمستشفى تيفلت بشراكة مع مصحة سلا تابريكت للدكتور لغريب.

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2019 - 6:37 م
مشاركة
AisPanel

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار برنامج صفر موعدي الذي  أعطى انطلاقته وزير الصحة، ينظم مستشفى القرب بمدينة تيفلت طيلة هذا الأسبوع انطلاقا من اليوم الاثنين 18 شتنبر الجاري حملة طبية في الجراحة العامة تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات وبشراكة مع مصحة سلا تابريكت للدكتور الغريب، ويشارك في هذه الحملة طاقم طبي مختص من القطاعين العام والخاص يتكون من أطباء وممرضين ، وسيستفيد من هذه الحملة حوالي 30 شخصا خصوصا من الفئات المعوزة والهشة من مدينة تيفلت والجماعات المجاورة .

وتضمن البرنامج المكثف لهذه الحملة فحوصات طبية اولية للجراحة واخرى خاصة بالتخذير والانعاش وعمليات جراحية للمرارة والفتق وغيرها من الامراض الباطنية بالإضافة إلى ختان العديد من الأطفال .

ولقد انطلقت اليوم  الاثنين 15 شتنبر الجاري العمليات الجراحية الخاصة بالفتق والمرارة وامراض باطنية أخرى حيث سيستفيد من هذه العمليات خلال هذا الأسبوع حوالي 30 شخص.

وفي حديث خص به الدكتور محمد الذهبي الجراح بمستشفى تيفلت والمشرف على هذه الحملة تيفلت بريس اكد ان العمليات الجراحية خلال اليوم الأول مرت في ظروف جيدة ولقد تم توفير الظروف اللازمة لها من ادوات وآلات طبية ، كما تم تزويد المرضى بالأدوية مجانا ، مضيفا ان هذه الحملة تندرج في إطار برنامج صفر موعد الذي أعطى انطلاقته وزير الصحة ، مشيرا أن حملة الجراحة الطبية هذه تهدف إلى التقليص من مدة المواعيد و أيضا التخفيف من الضغط الذي يعرفه مستشفى تيفلت فيما يخص العمليات الجراحية. مضيفا أن ذات الحملة تضمن التكفل بالحالات الطبية التي تستوجب الجراحة، كجراحة المرارة و الفتق و الشرج وانه سيستفيد منها حوالي 30 شخص متقدما بالشكر الجزيل لمصحة سلا تابريكت وللدكتور لغريب على هذه المبادرة التي تدخل في إطار الشراكة بين المندوبية الإقليمية للصحة ومصحات القطاع الخاص.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile