الرئيسية أخبار وطنية يوم تحسيسي حول دفتر المواكبة وإعادة الادماج لفائدة الأطر الفعالة في مجال حماية الطفولة بكل من الجهة الشرقية وفاس مكناس.

يوم تحسيسي حول دفتر المواكبة وإعادة الادماج لفائدة الأطر الفعالة في مجال حماية الطفولة بكل من الجهة الشرقية وفاس مكناس.

كتبه كتب في 18 أكتوبر 2019 - 11:09 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بتاريخ 15/10/2019 بمقر مركز المصاحبة وإعادة الادماج بوجدة  لقاء تحسيسيا للتعريف وشرح دفتر المواكبة وإعادة الادماج لفائدة اطر مركزي حماية الطفولة بوجدة والناظور وكذا اطر الوسط الطبيعي بمدينة وجدة وبركان وأطر مركز المصاحبة وإعادة الادماج بوجدة، الذي عرف حضور السيدة رئيسة مصلحة الشباب والرياضة نيابة عن المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة.

وقد  أطر هذا اللقاء السيدان : رضوان فاروقي رئيس مشاريع مكلف بملف الطفولة بمؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء و عزيز الخضراوي رئيس مصلحة الادماج بوزارة الشباب والرياضة.

استهله ممثل المؤسسة بكلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور الكريم وشرح السياق العام لهذا اليوم التواصلي الذي يستهدف على الخصوص مناقشة مشروع دفتر المواكبة والادماج لفائدة نزلاء مراكز حماية الطفولة في افق تهيئهم لخروج آمن تماشيا مع فلسفة مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء الرامية الى تحقيق شروط ملائمة وكفيلة بتحقيق إعادة ادماج اقتصادي واجتماعي لهذه الفئة الهشة من المجتمع، وذلك في اطار التعاون المثمر والبناء مع وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف المندرج في اطار  برنامج حماية.

بعد ذلك، تدخل السيد رئيس مصلحة الادماج بوزارة الشباب والرياضة مؤكدا عزم الوزارة التعاون مع المؤسسة في اطار عمل مشترك لتنزيل هذا المشروع الذي يعتبر ثمرة مجهود دام حوالي سبعة اشهر، كما عبر عن انفتاح الوزارة للاستماع الى جميع مقترحات الفرقاء والفاعلين في هذا المجال وتطرق الى حالات العود المرتفعة وسط نزلاء مراكز حماية الطفولة داعيا الى ضرورة تعبئة الجميع للبحث عن إجابات وحلول لهذه الوضعيات المقلقة .

وعند الانتهاء من  استراحة شاي  فتح باب المناقشة لفائدة المشاركين للتفاعل وابداء ملاحظاتهم وتعليقاتهم وكذا طرح الاكراهات التي قد تعترض انجاح هذا المشروع.

ولقد  ثمن الحاضرون هذه المبادرة الجديدة التي تعكس حرص الوزارة والمؤسسة على تطوير العمل داخل هذه المراكز وتجويد الخدمات التي تقدمها وعبروا عن استعدادهم للانخراط بجدية في البرنامج.

كما تم تنظيم المحطة الثانية من سلسلة اللقاءات التحسيسية دفتر المواكبة وإعادة الادماج  بجهة فاس مكناس يوم 17 أكتوبر الجاري لفائدة الأطر الفعالة في مجال حماية الطفولة.

كما سيتم تنظيم لقاءين مقبلين بكل الدار البيضاء واكادير .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *