الرئيسية أخبار محلية جمعية رقي الجوهرة تنجح في تنظيم ورش بيئي تحسيسي بديار البساتين بجماعة عين الجوهرة

جمعية رقي الجوهرة تنجح في تنظيم ورش بيئي تحسيسي بديار البساتين بجماعة عين الجوهرة

كتبه كتب في 19 يناير 2020 - 7:17 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار برنامجها السنوي نظمت جمعية رقي الجوهرة للتربية والتنمية المستدامة يومي السبت والأحد 18/17 يناير الجاري تحت شعار “لنحافظ على بيئتنا” بشراكة مع شركة CITIFIRST وبتعاون مع جمعية الفرح للتنمية والتضامن ورشا بيئيا تحسيسيا بديار البساتين بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال .

ولقد كانت البداية مع النشيد الوطني وبعد ذلك انخرط المشاركون بمساهمة الساكنة في عملية تنظيف الحي بجمع النفايات والأزبال تخللتها حملة تحسيسية تحث على ضرورة احترام البيئة والحفاظ على نظافة الحي بمشاركة الجميع.

كما تضمن هذا الورش البيئي الذي كان ناجحا بكل المقاييس غرس مجموعة من النباتات والأشجار وتزيين الفضاء بالصباغة ورسم مجموعة من الجداريات، وكان للاطفال نصيب من هذا النشاط المتميز حيث كان لهم موعد مع فقرات ترفيهية تظمنت اناشيذ ومسابقات والماسكوط بالبسة أبطال الرسوم المتحركة.

ولقد خلفت هذه الحملة الفريدة من نوعها بديار البساتين ارتياح واستحسان الساكنة التي نوهت بالمجهودات الجبارة التي تبذلها جمعية رقي الجوهرة للتربية والتنمية المستدامة في شتى المجالات.

وفي تصريح لرئيس الجمعية وحيد شوقي أكد أن هذه المبادرة القيمة تهدف إلى تحسيس الساكنة بأهمية الحفاظ على نظافة الحي والبيئة بصفة عامة وتسعى إلى بلورة ثقافة الحفاظ على جمالية الحي ورونقه .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *