عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس
بعد مشاركتهم المتميزة في عدة سباقات جهوية ووطنية تمكن دراجو جمعية الاهلي تيفلت لسباق الدراجات من مواصلة التألق والسير في منحى تصاعدي , حيث ابان دراجو مدينة تيفلت عن مستوى جيد واستطاعوا مقارعة كبار الدراجة على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة خلال مشاركتهم في السباق الجهوي بمدينة حد كورت تخليدا للذكرى الواحد والعشرين لميلاد ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن ،المنظم من طرف مؤسسة حدكورت للثقافة والتنمية، بشراكة مع نادي حدكورت لكرة السلة،وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات وبتعاون مع عصبة الرباط-سلا-القنيطرة، هذا وقد عرف هذا السباق الذي أعطى انطلاقته السيد باشا المدينة بمعية السيد سمير اقبيبو الوزاني رئيس عصبة الرباط سلا القنيطرة الى جانب مجموعة من الفعاليات مشاركة 64 متسابقا يمثلون 18 نادي.
وفي هذا الصدد تمكن الدراج محمد أيت الهواري من جمعية الأهلي احتلال الرتبة 4 في الترتيب العام فيما دخل زميله في الفريق سلمان عزاوي في المركز السابع رغم سقوطه في بداية السباق لكنه بذل مجهود جبار واستطاع الرجوع للكوكبة
وكالعادة ورغم شح الامكانيات المادية بصم دراجو ناد الاهلي من تيفلت على مشاركة جد مشرفة وسط دراجين من اندية لها باع كبير في المجال وتتوفر على إمكانيات جد محترمة .
وللإشارة تأسست جمعية الأهلي لسباق الدراجات بتيفلت يوم 8 دجنبر 2016 وتتوفر على العديد من الدراجين من مختلف الفئات ، وتهدف الجمعية إلى تمكين الجميع من الإستفادة من ممارسة الدراجة الهوائية بالإضافة إلى تأطير الممارسين والهواة على حد
فلا يسعنا إلا اننوه بالمجهودات التي يبذلها دراجو جمعية الأهلي من أجل تشريف مدينة تيفلت وتمثيلها احسن تمثيل في السباقات الإقليمية الجهوية والوطنية ، وهم بذلك يستحيقون كل الدعم والتشجيع من طرف الساكنة والجهات المسؤول
