عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس
مواكبة و متابعة ، للدور الذي يقوم به عناصر للمياه و الغابات ، و في إطار المجهودات و الحرص على حماية الموروث الطبيعي و الوحيشي و الضرب على أيدي كل من سولت له نفسه تخريب الموروث الغابوي و الوحيشي عبر ربوع الوطن و التصدي للاعتداءات التي تشهدها هذه الفترة من طرف أشخاص يسعون إلى إنتهاز الفرصة و الاستفادة من الوضع الاستثنائي المتمثل في حالة الطوارئ لمقاومة جائحة فيروس كورونة المستجد . تمكنت دورية تابعة لمركز المحافظة و تنمية الموارد الغابوية بتيفلت يومه 18 – 19 يونيو 2020 على الخامسة صباحا مكونة من روؤساء المناطق الغابوية بكل من دار بن حسين – سيدي أعمر الرياحي و الدرية و أعوانهم ، بالمنطقة الغابوية لدار بن أحسين ، من توجيه ضربة لمافيا الاعتداء على الثروة الغابوية في المنطقة ، حيث باغتوا سيارة محملة بأعمدة خشبية داخل الغابة مما تعذر على السائق الفرار بالسيارة التي علقت عجلاتها بالرمال ، و لما هم عناصر الدورية لأجل حجز السيارة ترجل منها ثلاثة مخالفين مدججين بالحجارة و الشواقير و قاموا بمهاجمة و تهديد عناصر الدورية . و حفاظا على سلامة الدورية ، قام أحد عناصرها بإطلاق رصاصات نارية مطاطية تحذيرية في الهواء بواسطة السلاح الوظيفي لأجل إبعاد الخطر مما أدى إلى فرار أفراد العصابة . وبتنسيق مع رئيس مركز المحافظة و تنمية الموارد الغابوية بتيفلت ، و الدرك الملكي بسيدي عبد الرزاق وعناصر المياه و الغابات بيسدي يحيى الغرب تمكنت الدورية من حجز سيارة من نوع مرسيديس 307 محملة بثلاثة (03) متر مكعب من عود الصناعة لشجر الأوكاليبتوس ، حيث تم إيداع السيارة بالمحجز البلدي بتيفلت ، أما الأعمدة الخشبية فتم إيداعها بالمنطقة الغابوية لدار بن حسين ، كذلك تم العثور بالسيارة على هاتفين محمولين و وثيقة للتنقل الاستثنائي ….. على هذا الأساس تم إخبار السيد وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بتيفلت … ، و البحث لا زال جاريا لأجل اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد . كل الشكر و التقدير لعناصر المياه والغابات بدائرة تيفلت على أدائهم المتميز لمهامهم و المجهودات الجبارة و التي تستحق كل التنويه التي مكنت من إحباط عدد كبيرمن الإعتداءات على الثروة الغابوية و الحيوانية .

