الرئيسية تربية وتعليم لقاء وزير التربية الوطنية بالنقابات ينتهي بالاتفاق على عقد لقاء مقبل قبل نهاية السنة

لقاء وزير التربية الوطنية بالنقابات ينتهي بالاتفاق على عقد لقاء مقبل قبل نهاية السنة

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2021 - 3:23 م
مشاركة
تيفلت بريس
عقد السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة صبيحة يومه الثلاثاء، بمقر الوزارة بالرباط، لقاء مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، و يتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) و النقابة الوطنية للتعليم (CDT) والجامعة الحرة للتعليم (UGTM ) و الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) و النقابة الوطنية للتعليم (FDT).
و نوه السيد الوزير بهذه المناسبة ب “الجو البناء” الذي يميز الحوار الإجتماعي مع ممثلي النقابات التعليمية، كما شكل لقاء اليوم مناسبة لمناقشة الملفات المطروحة و الإنخراط الجماعي في ورش تجويد الممارسة التعليمية.
و تم الإتفاق على عقد لقاء مقبل قبل نهاية السنة من أجل مواصلة الحوار.
وفي حديث لوسائل الإعلام بعد هذا اللقاء  أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى،اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الجولة الجديدة من الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية خرجت ببعض الخلاصات التي سيتم تهيئة الظروف لتنزيلها.
ويندرج هذا اللقاء في إطار مواصلة الحوار الاجتماعي القطاعي للوزارة، ومن أجل استكمال ارساء المنهجية المشتركة التي سيتم اعتمادها في تدبير قضايا المنظومة التربوية، ومأسسة الحوار من أجل النهوض بالمدرسة العمومية وتجويد الممارسة التعليمية والارتقاء بها، وكذا مناقشة الملفات المطروحة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile