الرئيسية أخبار محلية الخميسات..المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل تحتفل بالسنة الأمازيعية الجديدة.

الخميسات..المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل تحتفل بالسنة الأمازيعية الجديدة.

كتبه كتب في 14 يناير 2022 - 11:33 ص
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

احتفت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات  ، مساء أمس الخميس 13 يناير 2022 ، بحلول رأس السنة الأمازيغية، من خلال فعالية احتفالية بتنسيق مع فعاليات جمعوية بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات.

وخلال هذا الاحتفال افتتح المدير الاقليمي حكيم موافق بحضور رؤساء الأقسام بالمديرية الإقليمية و مديرات الأندية النسوية، و رؤساء عدد من الجمعيات و التعاونيات، و فاعلين في الثقافة الأمازيغية. ، معرضا فنيا بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2972 تضمن منتوجات الصناعة التقليدية ولوحات فنية  تعكس الثقافة الأمازيغية، إلى جانب عرض ملابس تقليدية ورسومات تحاكي العادات المعروفة لدى الأمازيغ في المغرب، إلى جانب لوحات تعريفية بتاريخهم.

وعرف هذا الحفل الأمازيغي البهيج الذي كان ناجحا بكل المقاييس تنظيم ندوة فكرية حول موضوع قضايا و رهانات القضية الأمازيغية، و التي أطرها كل من الدكتور الباحث سعيد بلفقيه، و الفاعلة الجمعوية فاطمة أوريط، و الإعلامي جمال أجدو، و الفاعل الجمعوي عزيز سعودي، و إدريس أورحو.

كما كان للفن الأمازيغي نصيب خلال هذا الحفل حيث استتمتع الحاضرون بوصلات موسيقية أمازيعية من فن أحيدوس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile