الرئيسية أخبار محلية العداء جواد خشينة ممثل أكاديمية الرباط من مديرية الخميسات يفوز بالبطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق بالداخلة.

العداء جواد خشينة ممثل أكاديمية الرباط من مديرية الخميسات يفوز بالبطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق بالداخلة.

كتبه كتب في 8 مايو 2022 - 6:41 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

تمكن العداء المغربي بطل العالم في ألعاب القوى المدرسية جواد خشينة ممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن ينتزع مساء اليوم الأحد 8 ماي 2022 لقب البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق المنظمة بمدينة الداخلة احتفاء بالذكرى التاسعة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد  الأمير مولاي الحسن من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في مجال الرياضة المدرسية وبتعاون مع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب.
ولقد تمكن خشينة من التفوق على باقي العدائين بفضل السرعة النهائية وذلك بعد منافسة قوية وجاءت النتائج على الشكل التالي:
جواد خشينة من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.
حسن حثران من أكاديمية فاس مكناس.
علاوي أسامة من أكاديمية فاس مكناس

هنيئا لاكاديمية الرباط ولمديرية الخميسات ولجواد خشينة التلميذ بثانوية الأمير مولاي رشيد (تيداس) بمديرية الخميسات، والعداء بنادي نجوم حودران لألعاب القوى هذا التتويج المستحق الذي جاء نتيجة تضافر جهود كل من أستاذه ومدربه عثمان بويفران ومكونات الفرعين الاقليمي والجهوي للرياضة المدرسية برئاسة السيدين خالد زروال ومحمد أضرضور ، ولاننسى الدور  المهم الذي قام به الوفد المرافق برئاسة يحيى المقدمي نائب كاتب الفرع الجهوي ،من خلال  تقديم الدعم اللازم للعدائين وهو ما انعكس آيجابا على نفسيتهم ومكنهم من خطف الاضواء وتشريف أكاديمية الرباط ومديرية الخميسات.

وللاشارة فلقد عرفت البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق نجاحا كبير على جميع المستويات وذلك بفضل المجهودات الجبارة التي بذلها كافة المتدخلين من وزارة وصية وجامعة ملكية للرياضة المدرسية وأكاديمية الداخلة وادي الذهب والسلطات الاقليمية والمحلية  الامن الوطني والقوات المساعدة والمجالس المنتخبة.
وجدير بالذكر أن وازرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تولي أهمية بالغة للرياضة المدرسية في مخططاتها الاستراتيجية، من خلال تأمين ممارسة رياضية لجميع المتمدرسين إناثا وذكورا، وتوفير عرض رياضي غني ومتنوع يتضمن عدة أجناس رياضية تلبي حاجياتهم وميولاتهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile