الرئيسية أخبار وطنية الجماعة الترابية لتيفلت تستعد لإطلاق برنامج عملها .

الجماعة الترابية لتيفلت تستعد لإطلاق برنامج عملها .

كتبه كتب في 20 سبتمبر 2022 - 3:41 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس
تستعد مصالح الجماعة الترابية لتيفلت لإطلاق مشروع إعداد برنامج عمل الجماعة في الأسابيع القليلة المقبلة بعد استكمال المساطر الإدارية والقانونية ذات الصلة.
وتمتد صلاحية هذا المشروع على مدى ست (6) سنوات من سنة 2022 إلى 2027 كما هو الشأن بباقي الجماعات الترابية على الصعيد الوطني، إذ سيعهد لمكتب دراسات مختص بالإشراف على إنجاز هذه الدراسة وفق المعاير لآليات الحوار والتشاور المنظمة بالمرسوم 301-2016 الصادر بتاريخ 29 يونيو 2016.
وينتظر أن يعرف المشروع المذكور مشاركة واسعة للمصالح الخارجية للإدارات الحكومية وللفعاليات المدنية وفق مقاربة تشاركية تتوخى إشراك الجميع في وضع تصور عام وواقعي وقابل للتنفيذ والإنجاز لتنمية المدينة على مختلف المستويات والمجالات، علما أن هذا المشروع أهمية بالغة بالنظر للآفاق المستقبلية الواعدة لحاضرة تيفلت السائرة في طريق النمو بخطى حثيثة وثابتة.
وفي هذا السياق وتدعيما لكل البرامج والمشاريع الهادفة لخدمة مدينتنا الغالية نضع رهن آشارة عموم القراء والمتتبعين منبرنا الإعلامي “تيفلت بريس”، كجسر تواصل مع الجهات المختصة نتلقى من خلاله مقترحات مشاريع من لدن القراء داخل وخارج أرض الوطن تساهم في إغناء وإثراء البرنامج الممتد إلى عام 2027.
وسيشرف كما هو معتاد السيد عبد الصمد عرشان رئيس المجلس الجماعي لتيفلت على مختلف أطوار إعداد هذا البرنامج بطريقة احترافية ومهنية عالية لضمان إخراج وثيقة تنموية تشكل خارطة طريق واضحة المعالم في مستوى التطلعات والانتظارات .
وتجدر الإشارة إلى أن برامج عمل الجماعات الترابية بالمغرب تراعي عند إعدادها مضامين برامج المجالس الجهوية وتوجهات النموذج التنموي الجديد، مع الأخذ بعين الاعتبار طابع وخصوصيات المنطقة حيث تخصع لمداولات المجالس الجماعية المعنية ولمشاورات هيئات المساواة وتكافؤ الفرص وكذا للمصادقة النهائية من طرف عمال العمالات والأقاليم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile