تيفلت بريس
إلتامت يوم الأحد 30 اكتوبر 2022 . وبقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة الخميسات فعاليات المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالخميسات.
بحضور ممتلين عن الفروع المحلية ( الخميسات المدينة – الرماني – أيت يدين الكنزرة – مجمع الطلبة – تيداس – تيفلت وسيدي عبد الرزاق) والمنتخبين والمنتخبات ، وقد ترأس أشغال هذا المؤتمر الإقليمي الرفيقة نادية التهامي عضوة المكتب السياسي للحزب ، بمعية كل من الرفيق بوجمعة محتات عضو اللجنة المركزية والرفيق عزيز عجوطي رئيس جماعة اخميس سيدي يحيى والرفيق عمر بنسيتل عضو الفرع الإقليمي. وتميزت أشغال هذا المؤتمر بالتقرير المتميز للكتابة الإقليمية الذي قدمه الرفيق خالد الخبيزي الكاتب الأول للفرع الاقليمي ، والذي تضمن الوضعية العامة بإقليم الخميسات ومحور الأنشطة واللقاءات التي نظمها الفرع الإقليمي بين المؤتمرين 2018 و2022, والجانب التنظيمي المتعلق بالفروع المحلية كما تطرق التقرير للانتخابات الأخيرة : الاستعدادات والاكراهات والنتائج ، وخلص التقرير لتقديم اقتراحات عملية لتقوية نفود الحزب وتوسيع قاعدته وانفتاحة على كفاءات جديدة.
هذا وبعد كلمة نادية التهامي عضوة المكتب السياسي التي ركزت فيها على المحور السياسي والتقني للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية المزمع عقده ايام 11-12و13 نونبر 2022. فتح باب النقاش لعدد من الرفاق.
خلصت أشغال المؤتمر الإقليمي للخميسات .الى ارجاع هيكلة الفرع الإقليمي ( المجلس الإقليمي – المكتب الاقليمي والكتابة الاقليمية) ، إلى جلسة ثانية مباشرة بعد المؤتمر الوطني. والى عقد اجتماع لكتاب الفروع المحلية المنتسبة للفرع الاقليمي.في عضون هذا الأسبوع ، للحسم في المندوبين والمندوبات للمؤتمر الوطني. ولائحة أعضاء اللجنة المركزية الممثلين للفرع الاقليمي.



