الرئيسية ثقافة وفنون السينغال : بحضور الرئيس ماكي سال، الافتتاح الرسمي للدورة ال 12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافة

السينغال : بحضور الرئيس ماكي سال، الافتتاح الرسمي للدورة ال 12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافة

كتبه كتب في 9 يناير 2024 - 3:47 م
مشاركة

تيفلت بريس

ترأس الرئيس السينغالي ماكي سال حفل الافتتاح الرسمي للدورة ال 12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافة بمنطقة فاتيك وسط السينغال , ومثل المملكة المغربية في هذه التظاهرة الفنية القارية محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل ، بحضور وزير الثقافة والتراث التاريخي السنغالي، وعدد من أعضاء الحكومة ،وممثلو السلك الدبلوماسي المعتمد بدكار.

وعرف الحفل عزف النشيدين الوطنيين السينغالي والمغربي إضافة لعروض العديد من الفاعلين الثقافيين من مناطق السنغال الـ 14، فضلا عن مجموعات فنية من المغرب، واستمتع الجمهور الحاضر بفن گناوة وفن عيساوة، كما تم عرض شريط مصور، يبرز مشاريع المملكة بقيادة صاحب الجلالة، وما تحقق من إنجازات في جميع المجالات بالمملكة.

وأكد الرئيس السنيعالي ماكي سال، في كلمة خلال افتتاح الدورة الـ12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافات، أنه “في هذه الدورة لدينا المملكة المغربية كضيف شرف، البلد الذي يربطنا به تقليد عريق من العلاقات متعددة الأوجه، والعلاقات الودية والأخوية والروحية والاقتصادية والتجارية”.

وفي هذا الصدد، كلف الرئيس السنغالي السيد بنسعيد بأن ينقل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحياته الودية وشكره على الاهتمام الذي يوليه جلالته لتعزيز العلاقات بين البلدين، وخاصة في المجال الثقافي.