الرئيسية أخبار محلية مكتب جماعي لحفظ الصحة من الجيل الجديد بمواصفات حديثة سيرى النور بمدينة تيفلت

مكتب جماعي لحفظ الصحة من الجيل الجديد بمواصفات حديثة سيرى النور بمدينة تيفلت

كتبه كتب في 25 فبراير 2024 - 7:59 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

إستحضارا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالتعاون في الميدان الصحي وتفعيل سياسة القرب للحفاظ على صحة المواطن وتوفير وتطوير الخدمات الصحية الضرورية والارتقاء بها إلى مستويات أفضل.
واعتبارا للأهمية البالغة للنظافة والوقاية الصحية العمومية كأحد المكونات الأساسية لأي استراتيجية ترابية لتنمية المجال وأحد الركائز الأساسية في مجال التنافسية الترابية.
أبرم المجلس الجماعي لتيفلت برآسة السيد عبد الصمد عرشان اتفاقية شراكة جديدة مع المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية تخص بناء وتجهيز المكتب الجماعي لحفظ الصحة بمواصفات حديثة تستجيب للمعايير العصرية لمرافق حفظ الصحة من الجيل الجديد وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحسين المؤشرات الوقائية والصحية فيالعديد من المجالات نظير محاربة نواقل الأمراض ،محاربة الأمراض الحيوانية المنشأ، محاربة ظاهرة الكلاب والقطط الضالة، الطب الشرعي، نقل الأموات، نقل المرضى والجرحى وكذا تدبير اليات الاشتغال.
ويشمل هذا المشروع بناء مكاتب إدارية ومستودع الأموات بسعة تسهة (9) جثت ومخازن الإدوية ومركز لمحاربة داء السعار ومرفق خاص بالتشريح الطبي ومرآب للسيارات إضافة إلى اقتناء معدات وتجهيزات مستودع الأموات والعتاد التقني لمحاربة نواقل الأمراص وعتاد متنوع للمكتب الجماعي لحفظ الصحة مع التجهيزات المكتبية والإعلاميات وكذا اقتناء سيارات لنقل المرضى والجرحى ونقل الأموات وسيارة المصلحة.
كما يشمل التهيئة الخارجية للفضاء المحتضن للمشروع وتجهيزه بالإنارة العمومية مننوع الطاقة الشمسية وكاميرات المراقبة.
وقد تم الاتفاق على إحداث المرفق الحيوي بالجهة الخلفية لمقر الجماعةوالذي ينتظر أن يشكل قيمة مضافة عالية للمرافق الجماعية بالمدينة.