الرئيسية أخبار محلية شباب حي السعادة يعيدون الاعتبار لمقبرة مشتل تيفلت ( la pépinières ) + صور

شباب حي السعادة يعيدون الاعتبار لمقبرة مشتل تيفلت ( la pépinières ) + صور

كتبه كتب في 8 أكتوبر 2017 - 3:26 م
مشاركة
AisPanel

نظّم أزيد من عشرين شابا ، ينتمون إلى حي السعادة ( دوار الجديد) حملة تطوعية لتنظيف المقبرة التى توجد بمشتل تيفلت ( la pépinières ) ، حيث كانت بداية هذه العملية النبيلة يوم الاحد الماضي واختتمت هذا الأحد 8 اكتوبر 2017 .
وعمل المتطوعون على إزالة الحشائش والأشواك، وما يحيط بالقبور من أزبال ونفايات وأكياس بلاستيكية، وقنينات المياه الفارغة، وأزالوا الأحجار التي كانت تعيق سير زوار المقبرة.
وتهدف المبادرة حسب المنظمين إلى تنمية روح المبادرة لدى المشاركين وزرع ثقافة التعاون بين ساكنة الحي وخلق جو سليم ونقي وفضاء خال من الملوثان والأزبال والنفايات .
و قد لقيت هذه المبادرة تجاوب شباب حي السعادة و الاستحسان من طرف ساكنة المدينة التي تفاعلت مع الموضوع ، خاصة و أن الأوراش مثل هذه تربي روح المسؤولية لذى الشباب و ترسخ مفهوم المواطنة و مبدأ التعاون .
ولا يسعنا إلا ان ننوه بمثل هاته المبادرات ونشد بحرارة على ايدي هؤلاء الشباب الذين لم يذخروا جهدا من اجل إعادة الاعتبار لهذه المقبرة، ونناشذ بقية السكان و المواطنين من أجل الانخراط في مثل هذه الاعمال التطوعية من اجل إعادة الاعتبار لحرمة المقابر بمدينة تيفلت .

خالد حاكمي – تيفلت بريس
cimétière tiflet5cimétière tiflet2cimétière tiflet3cimétière tiflet6cimétière tiflet8

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile