الرئيسية تربية وتعليم المنتخب الوطني المدرسي لأقل من 15 سنة إناث وذكور يشارك في بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بجمهورية مصر العربية

المنتخب الوطني المدرسي لأقل من 15 سنة إناث وذكور يشارك في بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بجمهورية مصر العربية

كتبه كتب في 15 ديسمبر 2023 - 9:14 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

توجه يومه الجمعة 15 دجنبر الجاري  الوفد المغربي الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في بطولة شمال افريقيا المدرسية لكرة القدم إناث وذكور لأقل من 15 سنة خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و21 دجنبر 2023.

ويمثل المملكة المغربية في هذا الاستحقاق الرياضي الإفريقي فريق للإناث من ثانوية عمر بن الخطاب، المديرية الإقليمية بالرباط وفريق للذكور من ثانوية أنس بن مالك المديرية الإقليمية ببركان.

ولقد وفرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية الظروف المناسبة للمنتخب الوطني المدرسي لتحقيق نتائج مهمة خلال هذه التظاهرة الافريقية وهذا ليس بعزيز على ممثلي الرياضة المدرسية المغربية الذين يتوفرون على مؤهلات ستجعلهم لامحالة يعتلون منصة التتويج ويشرفون المملكة المغربية .

وقد نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تربصا استعدادا لهذا الاستحقاق الإفريقي المدرسي، بمركز محمد السادس لكرة القدم، وذلك لاستكمال الاستعدادات والوقوف على آخر الترتيبات التقنية قبل مغادرة أرض الوطن يوم الجمعة 15 دجنبر 2023.

وتدخل هذه المسابقة في نسختها الثالثة ضمن البرنامج المسطر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بتعاون من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، والذي يعتبر أن كرة القدم المدرسية هي الرافعة الأساسية للارتقاء بكرة القدم الإفريقية، حيث تجرى بطولة إفريقيا المدرسية لأقل من 15 سنة ذكور وإناث بين الفرق المؤهلة عن المناطق الإفريقية.