الرئيسية أخبار محلية المشهد الحضري لمدينة تيفلت يتعزز بمشروع عقاري جديد.

المشهد الحضري لمدينة تيفلت يتعزز بمشروع عقاري جديد.

كتبه كتب في 30 مارس 2024 - 6:23 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار الدينامية المتواصلة التي تعرفها الاستثمارات العقارية بمدينة تيفلت أطلقت شركة للإنعاش العقاري مقرها بمدينة القنيطرة مشروعها الجديد المتمثل في إحداث تجزئة سكنية بالطريق المدارية الجديدة على مساحة إجمالية تصل إلى (4) هكتارات.

يتشكل هذا المشروع من قطع أرضية مخصصة لبناء عمارات من نوع سفلي + 3 طوابق (R+3) وسفلي + 4 طوابق (R+4) بمساحات متنوعة إضافة إلى عقارات مخصصة لمرافق عمومية وخصوصية من بينها مسجد  وحمام ومؤسسة تعليمية وفندق ، كما يتضمن هذا المشروع مساحات خضراء ومواقف للسيارات في احترام تام للمقتضيات القانونية المعمول بها في ميدان التعمير إلى جانب طرقات التجزئة ذات محارم عديدة تبلغ 15 مترا و 20 مترا مع واجهة مطلة على الطريق المدارية الجديدة المؤدية إلى الطريق السيار والرابطة بين شوارع محمد الخامس، بئر أنزران والمسيرة الخضراء.

وقد انطلقت في الأيام الأخيرة أشغال التجهيز بالبنية التحتية الأساسية عبر شق الطرقات وتهيئة شبكة الصرف الصحي على أن تعرف نهايتها في ظرف لا يزيد عن (10) عشرة أشهر .

وينتظر أن يشكل هذا المشروع العقاري الجديد إضافة نوعية للعرض السكني بمدينة تيفلت وقيمة مضافة للمشهد الحضري والنسيج العمراني  بصفة عامة.