الرئيسية تربية وتعليم بالصور افتتاح اللقاء الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بمدينة الرباط .

بالصور افتتاح اللقاء الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بمدينة الرباط .

كتبه كتب في 22 مايو 2022 - 3:20 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

افتتح يوم أمس السبت 21 مايو 2022 بساحة مارينا على ضفة أبي رقراق بمدينة الرباط اللقاء الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني لمدينة الرباط .

ولقد أشرف على حفل الافتتاخ السيد رشيد العبدي رئيس مجلس الجهة رفقة السيد محمد اضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ونائب رئيسي جامعتي محمد الخامس وابن طفيل ونائبة عمدة الرباط وعدد من نواب رئيس مجلس الجهة وعدد من رؤساء اللجن ومنتخبوا مجلس الجهة وعدد من الأطر الإدارية والتربوية بالجهة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار استراتيجية مجلس الجهة الرامية إلى المساهمة في الرفع من مستوى جودة التعليم، إذ أنه بموازاة هذه اللقاءات ، أعطي مجلس الجهة انطلاقة ملتقى التوجيه الافتراضي وهو الأول من نوعه في هذا المجال على الصعيد الجهوي وذلك ابتداء من 08 ماي إلى غاية 08 أكتوبر 2022 .

وعرف تنظيم هذه الأيام الجهوية للتوجيه مشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني ممثلة بمختلف التخصصات بالقطاعين العمومي والخصوصي، فضاء للالتقاء والتواصل بين المؤسسات المذكورة وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي ، كما شكلت هذه الملتقيات التي احتضنتها جميع أقاليم الجهة تظاهرة تربوية بامتياز، هدفها التعريف بمؤسسات التعليم العالي ببلادنا، وكذا تعزيز دور التوجيه في حسن اختيار المسارات الدراسية والمهنية لكل تلميذات وتلاميذ الجهة، عن طريق تجويد خدمات الإعلام، والمساعدة الفردية من قبل خبراء ومختصين في المجال، أملا في حسن اختيار التكوينات المناسبة التي ستفتح مستقبلا آفاق واعدة للاندماج في عالم الشغل ببلادنا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile