الرئيسية أخبار وطنية بالصور إقبال كبير فاق كل التوقعات على قافلة طبية بمركز باب المروج إقليم تازة

بالصور إقبال كبير فاق كل التوقعات على قافلة طبية بمركز باب المروج إقليم تازة

كتبه كتب في 11 يناير 2019 - 12:41 م
مشاركة
AisPanel

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الداعية إلى الاهتمام بالعالم القروي خصوصا المناطق النائية والجبلية ،وفي إطار أنشطتها الاجتماعية والتحسيسية ، نظمت جمعية جذور للتنمية والثقافة بشراكة مع جمعية ملائكة البسمة التي مقرها بالدار البيضاء وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحه بتازة قافلة طبية بمركز باب المروج يوم السبت 5 يناير 2019.
وتروم هذه الحملة الطبية التي شملت تخصصات الطب العام، طب النساء والتوليد، طب الأطفال وطب الأسنان بالإضافة إلى طب الغدد والسكري، تقريب الخدمات الصحية من الساكنة خصوصا التي تعاني من وضعية صعبة.
وقد بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من هاته الحملة الطبية المجانية رقما قياسيا فاق كل التوقعات ،قدمت لهم الفحوصات اللازمة والأدوية بالمجان.كما نظمت صبيحة تربوية للتلاميذ ووزعت عليهم الألبسة والأحذية الرياضية والأدوات المدرسية .
وحول هذه الحملة الطبية، أفاد رئيس جمعية جذور للتنمية والثقافة ، بان هذه المبادرة الاجتماعية عرفت إقبالا كبيرا فاق كل التوقعات من طرف الفئات المستهدفة، ولقيت نجاحا كبيرا بفضل مساهمة طاقم طبي من تخصصات مختلفة، مضيفا، أن هذه الحملة الطبية تهدف بالأساس لتعميم وتوفير الخدمات الصحية وتوعية الساكنة بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها في الوقاية من المرض وتخفيف العبء المادي عن الأسر المعوزة سواء قبل العلاج أو بعده.
وتشكل هذه الحملة الطبية تعبيرا واضحا عن وعي الفاعلين الجمعويين وتعبئتهم لدعم الجهود المبذولة بهدف تحسين ظروف عيش السكان وتعزيز الولوج إلى الخدمات الصحية، معربا عن الأمل في أن تتضاعف هاته المبادرات لفائدة الساكنة المحتاجة بالمنطقة، منوها بالطاقم الطبي المشرف على هذه المبادرة الإنسانية ولم يدع الفرصة تمر لتتقدم بتشكراته للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتازة ولجمعية ملائكة البسمة وللسلطة المحلية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والمجلس الجماعي .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile