الرئيسية أخبار محلية عاجل..أمن تيفلت يعتقل 13 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية اليوم الخميس .

عاجل..أمن تيفلت يعتقل 13 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية اليوم الخميس .

كتبه كتب في 26 مارس 2020 - 10:10 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

أوقفت مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة بمدينة تيفلت، اليوم الخميس 26 مارس الجاري 13  شخصا ، لخرقهم تدابير الطوارئ الصحية التي اعتمدتها السلطات العامة للوقاية والتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد.

وذكرت مصادر تيفلت بريس ، أنه جرى توقيف المعنيين بالأمر  بالشارع العام بدون التوفر على الرخص الاستثنائية للخروج نهارا، كما تم ضبط العديد منهم بعد الساعة السادسة مساء بدون مبرر مشروع، وذلك رغم عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية بمدينة تيفلت لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء.

ولقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم  تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك بعدما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل، سواء خلال عملية النقل أو الإيداع أو البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه العمليات الأمنية المكثفة التي شملت كل أحياء مدينة تيفلت، تندرج في سياق التطبيق الحازم لإجراءات الطوارئ الصحية الرامية لضمان الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين، ومنع تفشي وباء كورونا المستجد.

وأضافت المصادر نفسها، أن معظم الموقوفين ستتم متابعتهم وفق الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بمقتضيات القانون الجنائي من الفصل 300 إلى الفصل 308، والتي تدين جريمة عصيان أو مقاومة تنفيذ أوامر أو قرارات صادرة عن السلطات بعقوبات تتراوح ما بين شهر واحد وثلاث سنوات مع الغرامة، بحسب كل حالة، إذ تشدد العقوبة كلما رافق عملية العصيان جريمة أخرى مثل حمل السلاح الأبيض أو غيره، واستعماله أو عدم استعماله.

وللإشارة فلقد اوقفت المصالح الامنية بتيفلت يوم امس 12 شخص يوجدون تحت تدابير الحراسة النظرية سيتم تقديمهم يوم غد الجمعة على أنظار المحكمة الابتدائية بتيفلت لتقول فيهم كلتمها ،ولقد سبق لذات الهيئة القضائية ان ادانت شخصا رفض الامتتثال لحالة الطوارئ بتيفلت وحكمت عليه بشهر حبس نافذ.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile