الرئيسية أخبار محلية بالصور وزير التربية الوطنية في زيارة للقطعة الأرضية المخصصة لبناء نواة جامعية بالخميسات.

بالصور وزير التربية الوطنية في زيارة للقطعة الأرضية المخصصة لبناء نواة جامعية بالخميسات.

كتبه كتب في 3 أغسطس 2021 - 1:31 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تصوير حفيض المخروبي – تيفلت بريس

في إطار تنويع العرض الجامعي للجهة وتوسيع آفاق التكوين لطلبتها، ولا سيما تمكين الفتاة القروية من ولوج التعليم العالي في أحسن الظروف والتقليص من الفوارق المجالية، أشرف اليوم الثلاثاء 3 غشت 2021 ،السيد وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي رفقة السيد الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والسيد رئيس جامعة محمد الخامس والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة والسيد رئيس المجلس الإقليمي للخميسات، بزيارة للقطعة الأرضية المتواجدة قرب السوق الأسبوعي  المخصصة لاحتضان مشروع بناء نواة جامعية بمدينة الخميسات. تقدر الكلفة المالية للمشروع ب 90 مليون، ممول بشراكة بين كل من جامعة محمد الخامس وجهة الرباط سلا القنيطرة والمجلس الإقليمي للخميسات مناصفة ب 30 مليون درهم لكل طرف.

ولقد قدم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالخميسات الأستاذ خالد زروال مجموعة من الاحصائيات تخص النتائج المشرفة المحصل عليها اقليميا في امتحانات الباكالوريا والحاجة الملحة لهذه النواة الجامعية التي ستخفف العبء على الأسر خصوصا المعوزة منها وتمكين الجميع من متباعة دراستهم الجامعية في أحسن الظروف.

وفي انتظار إنجاز المشروع الذي حددت مدته في 3 سنوات، سيتم الشروع في إطلاق الدراسة بمسالك القانون والاقتصاد ابتداء من الموسم المقبل 2021-2022 بمقر المركز الإقليمي لمهن التربية والتكوين بالخميسات وفق الطاقة الاستيعابية المخصصة لهذا الغرض.
كما ستقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من خلال المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية بالشروع في دراسة إحداث حي جامعي بنفس مكان إحداث النواة الجامعية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile