الرئيسية أخبار محلية جماعة حودران على موعد مع النسخة الخامسة للمهرجان الإقليمي لفن أحيدوس.

جماعة حودران على موعد مع النسخة الخامسة للمهرجان الإقليمي لفن أحيدوس.

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2019 - 10:50 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

تحت شعار “أحيدوس رمز الثقافة الأمازيغية” وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) ،تنظم الفيدرالية الشعبية الإقليمية اغلياسن زمور المهرجان الإقليمي الخامس لفن احيدوس بجماعة حودران المعازيز إقليم الخميسات أيام 7 و 8 دجنبر 2019 بساحة الحفلات بمركز جماعة حودران.

وسيشارك في هذا المهرجان الذي عرف نجاحا كبيرا خلال الدورات السابقة الفنان الامازيغي رشيد اوسعيد والشاعر الشيخ شخيشخ والشاعر الشيخ عمر وفرقة إثران الخميسات لفن أحيدوس وفرقة الزهور لفن أحيدوس الخميسات وفرقة افروخ اوغلياس حودران وكالعادة سينشط فقرات مهرجان احيدوس ،فيما سيتكلف عبد الباقي السعدي صاحب استديو الجوهرة بالتصوير وجمال اليعقوبي بالصوت .

ويعتبر المهرجان الإقليمي لفن إحيدوس ملتقى إقليمي سنوي لخلق جو من التواصل المستمر والبناء بين شعراء وفناني احيدوس والباحثين رغبة في التعريف بهذا النمط الغنائي التراثي الذي يربط الماضي بالحاضر في ملاحم تجسد الثقافة المغربية بمختلف تعبيراتها وإشكالها. كما أن المهرجان الذي يعرف توافد العديد من الزوار على مدينة جماعة حودران، فرصة لصيانة التراث الغنائي الامازيغي عبر تقريبه من الجماهير وتحبيبه الى الاجيال الصاعدة وهي مناسبة ايضا للاهتمام بالفرق والمجموعات والجمعيات المهتمة بفن احيدوس وتشجيعها وتحفيزها وحثها على العطاء والاستمرارية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *