عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس
في خطوة تعكس التزام الدولة بتعزيز البنية التحتية الصحية، و بمناسبة تخليد الذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء المظفرة،. أشرف السيد عبد اللطيف النحلي عامل إقليم الخميسات مرفوقا بالكاتب العآم للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية ومدير الديوان ورئيسة المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية والمنتخبين يوم الخميس 6 نونبر 2025 ،على تدشين مستوصف صحي جديد من المستوى الثاني بجماعة مول لبلاد
وكان في استقبال السيد العامل رئيس دائرة الرماني وقائد المنطقة ورئيس المجلس الجماعي السيد رشيد قدراوي والمنتخبين والمندوب الاقليمي للصحة الأطر العاملة بهذه المؤسسة الصحية ، حيث بعد قص شريط الافتتاح قدم كل من المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات الدكتور فؤاد خرماز ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة السيد عادل الراضي الشروحات الخاصة بهذا المشروع الحيوي، الذي يُعدّ إضافة نوعية للعرض الصحي المحلي،
ولقد قام السيد العامل والوفد المرافق له بجولة داخل المستوصف للوقوف على جميع مرافقه وتجهيزاته، و يضم المستوصف مرافق عصرية كقاعة استقبال وصيدلية وقاعتي استشارة وقاعة فحوصات تكميلية، بالإضافة إلى قاعة متخصصة في صحة الأم والطفل ومكتب لرئيس الممرضين وقاعة اجتماعات. وقد تم تعزيزه بطاقم طبي وتمريضي لضمان كفاءة الخدمات.
رئيس جماعة البراشوة السيد رشيد قدراوي اكد في تصريح لتيفلت بريس أن تدشين هذا الصرح الطبي “تجسيد حي لمفهوم العدالة المجالية في قطاع الصحة ونقطة تحول كبيرة في مسار الخدمات الصحية للجماعة ” كما وجه بالمناسبة الشكر إلى السيد عامل الإقليم والمندوب الإقليمي للصحة وكافة الأطر الطبية والإدارية العاملة بالمستوصف الصحي الجديد معتبرا ان هذه المبادرة جاءات لتؤكد الأولوية القصوى التي توليها وزارة الصحة للنهوض بقطاع الصحة بالمجال القروي ، وتترجم الإرادة الملكية السامية في توفير رعاية صحية للقرب تليق بالمواطن المغربي بشكل عام ، مما يفتح آفاقًا واعدة لمستقبل صحي مزدهر لسكان البراشوة.









