تيفلت بريس – متابعة
نظمت جمعية البدائل للتنمية المستدامة بتيفلت بفضاء جمعية الشباب لأجل الشباب بمدية القنيطرة نشاط تدريبي حول أليات الديمقراطية التشاركية لفائدة 10 من الشباب والشابات، وذلك بتاريخ 20و 21 نونبر2021، ويدخل هذا التدريب في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من النسخة الثالثة من مشروع نحن نقرر “الشباب – المشاركة – التغيير” بشراكة مع المؤسسة الأورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان، الذي يهدف لبناء وتعزيز قدرات 40 من الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18- 35 سنة، من 4 مناطق مستهدفة بالمغرب بجهة الرباط سلا القنيطرة وهي : تيفلت، سلا، القنيطرة، وجماعة سيدي علال البحرواي من أجل مواكبتهم وفتح جسور التواصل مع صناع القرار المحليين، من خلال تدريبهم على مهارات التواصل والقيادة والترافع وتعليمهم أليات المشاركة المدنية مثل صياغة العرائض والرأي الإستشاري… وسبل تقديمها للجهات المعنية، وقد إشتغل الشباب على عريضتين الأولى حول توفير حاويات لفرز النفايات لتفادي التفاعلات الكيماوية التي يسببها الخلط والتي لها أثار سلبية على الساكنة وكذلك تسهيل عملية نباشو القمامة الذين يساهمون في تشتيت النفايات وإلقائها على الأرض، أما العريضة الثانية فقد إشتغلت المجموعة على إنشاء ممرات تحت أرضية وتأهيل الطرق الداخلية بسبب الإكتضاض المتزايد ديمغرافيا حتى يتم التخفيف من الإكتضاض والظغط على الشوارع الرئيسية والثانوية وتوفير علامات التشوير واضحة لتفادي حوادث السير والمخالفات.
كما عرفت الدورة التدريبية إحترام الإجراءات الإحترازية بخصوص كوفيد 19 مع توزيع الكمامات والتعقيم على المشاركين.








